Examine This Report on خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



تكمن أهمية هذا الجزء من السيارة في إيصال الوقود اللازم من خزان الوقود إلى محرّك السيارة، ويمكن التأكد من سلامته باتباع ما يأتي:

 ملاحظة الدخان الخارج من العادم عند الضغط على دواسة الوقود؛ حيث يدل خروج الدخان على وجود بعض المشاكل في المحرك.

استغل أجزاء السيارة غير المناسبة لك لصالحك. إذا كان لون السيارة ليس اللون الذي تبحث عنه، قل للتاجر "تعجبني تلك السيارة حقًا، لكن لا أحب ذلك اللون الأخضر وهذا ما يمنعني عن شرائها.

وبجانب خطوات فحص السيارات المستعملة، ستكون في حاجة أولاً لمعرفة كيفية اتخاذ قرار شراء سيارة مناسبة لك، لذلك اتبع النصائح التالية:

أيضاً تعتبر المكينة هي أهم جزء في السيارة لذا يتم فحصها بدقة عالية باحدث الاجهزة والتحقق من أن كافة أجزاء المكينة تعمل بشكل صحيح، ولا يوجد أي خلط بين الزيت والماء، أو مشاكل في غرفة الاحتراق، وأيضاً عدم وجود تسرب للزيت، وكذلك التحقق من بوابة الهواء وكل ما يتعلق بالمحرك.

قم أيضاً بتفقّد حزام أو قشاط المحرك وتأكّد من أنّه ليس مرتخياً.

استخدام أجهزة كشف الدهان متوفرة بأماكن عديدة تمكنك من معرفة في حال كان طلاء السيارة أصلي أم لا

الحصول على تقارير تاريخ السيارة غير مكلف، بل قد تحتوي على معلومات مهمة للغاية. لا تنهك نفسك في القراءة بتعمق! فالأمور المهمة التي يجب أن تبحث عنها هي الحوادث وأي تناقض في عداد المسافة.

عليك التأكد من خلو جميع أجزاء الهيكل الخارجي من الصدأ بما فيها عتبات الأبواب، وعدم وجود شروخ أو لحامات بارزة، وإن أخبرك المالك بأن السيارة بحالة "الفابريقة – الوكالة" ثم اكتشفت مثلا وجود سيلان في الطلاء أو حين تمر بيدك لتلمس جزءا معينا ووجدت بعض الحبوب أشبه بذرات التراب المطلية، فهذا قد يكون دليلا على أن البائع لا يصارحك بالحقيقة، لأن جميع مصانع السيارات لا يمكن أن يخرج منها سيارة بهذا العيب، وهناك أجهزة للكشف على الدهانات تباع في مواقع الإنترنت ومحال كماليات السيارات، وهي تساعد في الكشف عن إن كان الطلاء أصليا أم لا.

قم بتجربة أجزاء التعليق ونظام الثبات في السيارة من خلال تفاصيل إضافية القيادة على منعطفات والمرور على مطب بسرعة مرتفعة نوعا ما

قبل الدخول في معاينة وفحص السيارة السمتعملة عليك أولاً التأكد أن السيارة المستعملة مناسبة لاحتياجاتك، فكر بالمعايير التالية قبل اختيار سيارة مستعملة:

فحص السيارات المستعملةفحص السيارات المستعملة قبل الشراءفحص السيارات المستعملة قبل الشراء بالرياضفحص السيارات في الرياضفحص السيارات قبل الشراءفحص السيارات قبل الشراء بالرياضفحص السيارات قبل الشراء في ام الحماممركز فحص سيارات قبل الشراءورشة فحص السيارات قبل الشراء بالرياضورشة فحص سيارات في الرياض

تبدأ معاينة السيارة المستعملة من فحص الهيكل الخارجي، حتى إن لم تكن خبيراً بالسيارات يمكنك ملاحظة بعض النقاط في هيكل السيارة المستعملة باللمس والعين المجردة:

التحقق من مستوى الزيت: تأكد من أن مستوى الزيت في المحرك مناسب ولا يوجد تسرب.

Report this wiki page